A review by mahir007
Six Impossible Things Before Breakfast: The Evolutionary Origins of Belief by Lewis Wolpert

5.0

يدعي الناس المسئولية عن الأعمال الصالحة أكثر من المسئولية عن السيئات ، وعن النجاحات أكثر من المسئولية عن الفشل. وجدت دراسة أجريت على الكنديين الشباب المتزوجين أن كل واحد منهم بالغ في تقدير مدى مساهمته في رفاهية الأسرة من حيث التنظيف ورعاية الأطفال وما إلى ذلك. كما اعتبروا أنفسهم أقل تحيزًا من الآخرين.

في استطلاع للرأي ، صنف 44 في المائة من الأمريكيين البيض ، البيض الآخرين على أنهم أكثر منهم تحيزًا ضد السود ، لكن 14 في المائة فقط اعترفوا بأن لديهم مثل هذه التحيزات. يراجع الناس تاريخهم الشخصي بطرق تتأثر بمعتقداتهم في الوقت الذي يتذكرون فيه الأحداث السابقة. يبالغون في استقراء معتقداتهم السابقة - السياسية ، على سبيل المثال - ويبالغون في تقدير مدى تغير هذه المعتقدات.

حتى عندما تم استخدام اختبارات شخصية موثوقة تمامًا ، لم يتمكن الأشخاص من التمييز بين تقريرهم عن أنفسهم وتقرير شخص آخر عن نفسه ، خاصةً إذا كان ممتعًا. هناك بحث حول "مبدأ بوليانا" ، والذي يظهر أن هناك ميلًا شائعًا جدًا بالنسبة لنا لقبول الكلمات الإيجابية في التقرير ، بدلاً من الكلمات السلبية. يكون القبول أعلى إذا كان الفرد غير آمن ، والمختبر يفترض أنه يتمتع بمكانة وخبرة عالية .

قد يكون هذا التركيز على قبول الإيجابية ، بالنسبة للفرد ، شديد التكيف ، لأنه إذا قيل لشخص ما ، عن طريق الخطأ ، أنه أفضل أو أسوأ في مهمة معينة ، فسوف يشرح السبب بشكل عام ؛ نحن سادة التفسير المخصص!!
.
Lewis wolpert
Six Impossible Things
Translated By #Maher_Razouk